كل ما تريد معرفته عن اللعبة “المجنونة” Among Us ما هي لعبة Among US؟ وما طريقة لعبها؟

 


كل ما تريد معرفته عن اللعبة “المجنونة” Among Us ما هي لعبة Among US؟ وما طريقة لعبها؟ 


لعبة Among US ليست حديثة العهد كما يظن البعض، إذ تم إطلاقها في عام 2018، باتت على نحو غير مفهوم واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم خلال العام الحالي 2020.

في حين يعتقد خبراء التكنولوجيا ومتخصصو ألعاب الفيديو أنّ سبب شهرة اللعبة في الوقت الحالي يعود إلى المنصات الإلكترونية التي تقوم ببث مباشر للألعاب مثل منصة Streamers ومنصة Twitch وحتى فيسبوك، وهو ما أسهم في رفع شعبيتها.



ما هي لعبة Among US؟ وما طريقة لعبها؟

يقوم مبدأ اللعبة على اللعب الجماعي عبر مشاركة مجموعة من الأصدقاء "أونلاين" على الإنترنت يبدأ بـ4 أشخاص على الأقل ويمكن أن يصل عددهم حتى 10 أشخاص.

وتجري اللعبة ذات تصميم الغرافيك البسيط داخل محطة فضائية تتعطل في الفضاء، فيتم تكليفك أنت وأصدقائك في تنفيذ عدد من المهام لإصلاحها خلال وقت محدد.

ولكن عليك الحذر إذ إنّ هناك شخصاً أو اثنين من مجموعتك هم "محتالون" يتم اختيارهم عشوائياً قبل بدء اللعبة ويسعون لتخريب كل ما تقوم بإصلاحه وفي النهاية قتلك وقتل أصدقائك، ولكي تفوز باللعبة عليك كشفهم وقتلهم أيضاً.

الأمر الأصعب في اللعبة هو كيف أنك تحاول إقناع بقية زملائك بأنك معهم ولست واحداً من هؤلاء المحتالين، وهو ما يضفي للعبة جواً رائعاً وممتعاً.

خلال اللعبة تجري عدة اجتماعات بين اللاعبين، وذلك عندما يكتشف أحد أعضاء الطاقم جثة، فإنه يدعو إلى اجتماع، وعند هذه النقطة يُسمح لجميع اللاعبين بالتحدث مع بعضهم البعض لفترة محدودة.

خلال هذه المناقشات، يحتاج الطاقم إلى محاولة تحديد هوية المحتال (المحتالين) من خلال مقارنة الأعذار والإبلاغ عن اللاعبين الآخرين الذين يبدو أنهم كانوا يتصرفون بشكل مريب: "ما الذي كان يفعله هذا الشخص بالقرب من مسرح الجريمة، ولماذا لا يستطيع ذلك الشخص تذكر المهمة التي كان يعمل عليها على ما يبدو؟".


تتطاير الاتهامات وتتشكل تحالفات مؤقتة وتقال أكاذيب هائلة خلالها، وغالباً ما تنحدر الجلسات إلى مباريات صراخ فوضوية، حيث يبرر اللاعبون تحركاتهم حول السفينة بشكل مبالغ فيه.

ثم يتم إجراء تصويت، ويتم طرد أحد اللاعبين من الخزانة الهوائية لسفينة الفضاء، ويكتشف الآخرون ما إذا كانوا قد أنقذوا أنفسهم للتو من موت محقق أو قتل زميل عمل بريء.

فإن كان قرارهم صحيحاً يفوزون بالجولة وإن كان خاطئاً يخسرون الشخص الذي قاموا بطرده ويستمرون باللعب.

مع استمرار اللعبة، يزداد جنون الشك بينهم، إذ يمكن لأعضاء الطاقم استخدام الكاميرات الأمنية للتجسس على الآخرين، بينما يمكن للمحتالين استخدام مجاري الهواء للتسلل.

وعلى الرغم من وجود أهداف تقليدية لألعاب الفيديو يجب تحقيقها – يمكن لأعضاء الطاقم الفوز باللعبة إذا أكملوا جميع المهام المخصصة لهم قبل موت الجميع – فهذه في الأساس للعبة تتعلق بالتمثيل، أو بشكل أكثر دقة، إنها لعبة تتعلق بالكذب على أصدقائك.

بينما يفوز الأشخاص المحتالون عندما لا يتم كشفهم وطردهم من اللعبة وعندما يفشل الفريق الأساسي في إصلاح المركبة.

طبعاً يختلف عدد المحتالين في كل لعبة باختلاف عدد اللاعبين، فإن كان اللاعبون 4 مثلاً فسيتم اختيار محتال واحد، أمّا إن كان اللاعبون 10 فسيتم اختيار 3 محتالين على الأكثر، كما أنّ اللعبة تحوي 3 خرائط بإمكانك الاختيار بينها.

هذا ويمكنك اللعب Online مع جميع اللاعبين أو مع أصدقائك فقط من خلال إنشاء غرفة في التطبيق ودعوتهم إليها، أو يمكنك اللعب مع أصدقائك في حال كنتم إلى جانب بعضكم البعض عبر الـHotspot.

كما تحتوي اللعبة على ميزة الدردشة بين اللاعبين، وهي ميزة مهمة يتم استخدامها أثناء عقد الاجتماعات التي سيتقرر فيها طرد أحدهم.

تحميل لعبة Among Us 

إذا كنتم تستخدمون الهواتف الذكية فأنتم محظوظون لأنه يمكنكم تحميل اللعبة مجاناً.

لتحميل اللعبة على تطبيق Apple Store لمستخدمي هواتف تعمل على نظام IOS من هنا.

لتحميل اللعبة على تطبيق Google Play لمستخدمي هواتف تعمل على نظام Android من هنا.

أمّا إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول أو الثابت فبإمكانك تحميل اللعبة على الويندوز عبر منصة Steam بسعر 4.99 دولار أمريكي.

ملاحظة: جمال اللعبة هو الطريقة التي تسمح للاعبين باستغلال السمات الشخصية لأصدقائهم والاستفادة من عصبيتهم، لذلك ننصحك باللعب مع عائلتك أو أصدقائك


المصدر : عربي بوست

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.