خطأ كارثي بمستشفى ياباني لم يُكتشف مدة 30 عاماً! استخدم مياه المراحيض للشرب بالخطأ

 خطأ كارثي بمستشفى ياباني لم يُكتشف مدة 30 عاماً! استخدم مياه المراحيض للشرب بالخطأ



اكتشف مستشفى في اليابان أن موظفيه والمرضى الذين عُولجوا بداخله، كانوا يشربون من مياه المراحيض بدلاً من مياه الشرب، وظل الأمر على هذا نحو 30 عاماً قبل أن يتم معرفة هذا الخطأ. 

صحيفة The Daily Mail البريطانية قالت، الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن مستشفى أوساكا عرف بهذا الخطأ المروّع عندما اكتشف أن بعض أنابيب مياه الصنبور كانت متصلة بالمراحيض. 

بدأت هذه المشكلة في عام 1993 وهو تاريخ افتتاح المستشفى، وظلت مستمرة طيلة عقود دون أن يدركها أحد، إلى أن أعلن المستشفى في أكتوبر/تشرين الأول 2021 أن بعض أنابيب مياه الصنبور كانت موصولة بالمراحيض عن طريق الخطأ. 

بحسب الصحيفة البريطانية، فإن المشفى أعلن عن وجود خلل في 120 صنبوراً، وتم اكتشاف الخطأ عندما شرع المستشفى في إنشاء محطة جديدة لمعالجة المياه، وقالت الجامعة إنها فتحت تحقيقاً بالأمر.

كانت نتائج فحص الجودة بالمياه قد بيّنت أنه لا توجد مخاطر صحية، وزعمت تقارير بأن المستشفى كان يفحص لون ورائحة المياه لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

من جانبه، اعتذر نائب رئيس المستشفى كازوهيكو ناكاتاني، وقال: "أنا آسف جداً لأن المستشفى الجامعي الذي يقدم رعاية طبية متطورة تسبب في هذا القلق".

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.