أقنعة وجه قابلة للغسيل أقنعة الكريستال لأصحاب الذوق الراقي وأخرى مُعادة التدوير للاستدامة.. 7 أقنعة غريبة للوقاية من كورونا

 أقنعة وجه قابلة للغسيل أقنعة الكريستال لأصحاب الذوق الراقي وأخرى مُعادة التدوير للاستدامة.. 7 أقنعة غريبة للوقاية من كورونا




بينما يتم اعتماد ارتداء أقنعة الوجه لتقليل انتشار COVID-19 الوبائي حول العالم، سرعان ما أصبحت أقنعة الوجه إكسسواراً للأزياء اليومية التي قد تستمر لسنوات قادمة

العديد من السلع الأساسية اليومية التي نأخذها كأمر مسلم به كانت ذات يوم لها غاية محددة كانت السبب في استلهامها.

على سبيل المثال، تم تصميم الجينز كحل طويل المدى لاحتياجات عمال المناجم لملابس عمل متينة تتحمل ظروف العمل القاسية في المناجم تحت الأرض.

كما تزامن اختراع الملابس الرياضية المريحة مع نمط الحياة الجديدة سريعة الوتيرة في الولايات المتحدة الأمريكية في السبعينيات.

واليوم، بينما يتم اعتماد ارتداء أقنعة الوجه لتقليل انتشار COVID-19 الوبائي حول العالم، سرعان ما أصبحت أقنعة الوجه إكسسواراً للأزياء اليومية التي قد تستمر لسنوات قادمة.

في هذا التقرير نستعرض أغرب نوعيات أقنعة الوجه التي تم تصميمها أو استخدامها للوقاية من نقل العدوى في الدول المختلفة منذ بداية تفشي الوباء خلال العامين الماضيين.

1- هل تشعر أن القناع يخبئ ابتسامتك؟ لا مشكلة وجدنا الحل

صممت الفنانة الأمريكية دانييل باسكن في بدايات انتشار الوباء قناع الوجه الذي أطلقت عليه اسم السيلفي "Maskalike".

ويأتي قناع الوجه وفقاً لموقع itv البريطاني، كحل ساخر للناس لتنشيط برامج التعرف على الوجه على هواتفهم أثناء ارتداء أغطية الوجه دون مشكلة.

وعبر حسابها الرسمي على تويتر، قالت دانييل إن القناع تلقى ردود فعل متباينة. موضحةً: "نصف الناس الذين قابلوني قالوا رائع وضحكوا! بينما النصف الآخر أصيب بالفزع من القناع ونظروا إلي في رعب".

2- أقنعة وجه قابلة للغسيل لتعزيز الاستدامة

العديد من العلامات التجارية سواء الشركات الصغيرة أو العلامات التجارية المعروفة، عملوا بدورهم على إتاحة فرص الوصول إلى أقنعة الوجه.

إذ يقوم آخرون بإعادة استخدام المواد المتبقية لعمليات إنتاج الملابس في محاولة لتقليل النفايات وتعزيز طرق الاستدامة لديهم.

على سبيل المثال، قامت المصممة الروسية لينا كارنو هوفا باختيار مواد مصنوعة من الكتان العضوي لصنع أقنعة قادرة على تحمل عدد من دورات الغسيل.

وبحسب مجلة Forbes العالمية، فإن أقنعة الوجه تلك أقرب إلى الشعور الطبيعي للتنفس والوجه من دون ارتداء قناع.

3- أقنعة فاخرة من الكريستال لأصحاب الذوق الرفيع

قد لا تبدو أقنعة الأزياء الراقية المزخرفة هي الخيارات الأكثر عملية لحماية نفسك والآخرين من العدوى، ولكن بالنسبة إلى العلامة التجارية فورافاج بانكوك، "الأزياء الراقية هي الحياة".

وبحسب ما صنعه مصمم الأزياء فورافاج فارازاتيرافات، كانت رؤيته لامرأة ترتدي فستاناً راقياً مع قناع طبي هو الذي ألهمه للتفكير خارج الصندوق. 

وصنع فورافاج أقنعة وجه فاخرة تتميز بزخارف معقدة من الكريستال والخرز تستغرق ما بين 36 و84 ساعة حتى يتم تصنيعها يدوياً.

4- أقنعة مزركشة برباط للشعر لضرب عصفورين بحجر واحد

تقوم شركة Collina Strada ذات المنتجات المستدامة بتحويل المواد المتبقية من تصنيع الملابس إلى أقنعة جميلة ومبتكرة في الألوان والاستخدامات.

ومع الأنماط المتناقضة والأقواس الدقيقة في تصميمها، بربطات الشعر فيها، تعكس هذه الأقنعة مهمة العلامة التجارية لتكون منصة للتعبير عن الذات، إذ تنضح بألوان البهجة اللامعة لتعويض الشعور المقلق للوباء.

5- مرصع بالألماس الأبيض والأسود.. إليك قناع الوجه الأغلى في العالم

قام المصمم والمالك والمؤسس المشارك لشركة Yvel الإسرائيلية للمجوهرات الفاخرة، إسحاق ليفي، بتصميم قناع للوجه يُعد هو الأغلى في العالم، إذ تجاوز سعره المليون ونصف المليون دولار تقريباً، بحسب مجلة Forbes.

وقام ليفي بتجنيد 25 من أفضل الحرفيين وصانعي الألماس في الشركة لتنفيذ المهمة، وعملوا لمدة 3 أشهر في المشروع. والنتيجة هي تصميم قناع وظيفي بالكامل بقيمة 1.5 مليون دولار بتصميم شبكي.

وتم صناعة هذا القناع من 250 غراماً من الذهب عيار 18 قيراطاً، وهو مُرصَّع بـ3608 ماسة طبيعية باللونين الأسود والأبيض، ليبلغ وزن أحجار القناع الواقي الإجمالي حوالي 210 قيراط، والذي يجعله أغلى قناع في العالم، بحسب ليفي.

بطبيعة الحال، لا يملك أحد سعر هذا القناع الباهظ، كما أنه يزن ما يعادل نصف كيلوغرام تقريباً، ما يجعله أمراً معضلاً لاستخدامه بشكل طبيعي.

6- أقنعة الوجه الشفافة لمساعدة ذوي الإعاقات السمعية

يتميز القناع الذي ابتكرته أنيسة مكرابيش في فرنسا، بجزء عريض من المواد الشفافة فوق منطقة الفم، ما يسمح لضعاف السمع بقراءة شفاه مرتديه.

وانطلقت حملة تمويل جماعي للإنفاق على مشروع هذه الأقنعة في فرنسا تحت شعار "شفتاك أذني"، بحسب موقع Insider.

7- أقنعة الوجه البيضاء الفاخرة لعروس زمن الكورونا

تصميم فستان الزفاف الأبيض على مصممة الأزياء فريدريك يورزيغ في برلين، بألمانيا، يتبعه بالضرورة عملية إضافية لتصميم قناع وجه بذات الزخارف والتصاميم لكي يليق بالعروس في يوم زفافها.

وقد قررت المصممة صنع أقنعة وجه عصرية للعرائس لكي يرتدينها في يومهم الخاص، دون أن تخلّ بحفلات الزفاف في فترة كورونا وانتشار الوباء مع دواعي السلامة العالمية المُتبعة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.