صور السيارات الرسمية لأبرز رؤساء وملوك العالم

 صور السيارات الرسمية لأبرز رؤساء وملوك العالم


من النادر جدا لأي شخص عادي أن تتسنى له فرصة ركوب أي سيارة أو مركبة مخصصة لأصحاب الفخامة والملوك وزعماء الدول حول العالم. فمن البديهي أن تكون هذه السيارات الرسمية لأبرز رؤساء وملوك العالم مدرعة بشكل متين ومزودة بكافة وسائل الراحة والتقنيات التكنولوجية الحديثة، إضافة إلى أنظمة دفاعية خاصة لمواجهة الظروف الأمنية الفجائية.

السيارات الرسمية لأبرز رؤساء وملوك العالم

– الولايات المتحدة الأميركية:

يستخدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيارة ليموزين مصفحة ومضادة للانفجارات يشار اليها باسم “كاديلاك وان”، ويطلق عليها الاعلام اسم “الوحش” The Beast. السيارة التي تشبه كاديلاك “دي تي إس” التقليدية تم تعديلها وتصميمها وتجهيزها بكثافة لتصبح مركبة جبارة مخصصة لمواجهة الهجمات العسكرية أو الكيميائية. تابعوا مواصفاتها الدقيقة عبر قراءة المقال الخاص بالموضوع.

لذلك حصلت السيارة على زجاج مضاد للرصاص وتم تجهيزها بأحدث أدوات الاتصالات والحماية، إضافة إلى مكتب خاص للاتصالات. وبخلاف الدول الأخرى، يسافر الرئيس الاميركي بصحبة موكب رئاسي يضم سيارات رئاسية عدة وسيارات مصاحبة وسيارة اسعاف عسكرية، وتنقل كلها بواسطة القوات الاميركية اثناء سفر الرئيس خارج البلاد باستخدام طائرات شحن كبيرة وهذه إحدى السيارات الرسمية للرؤساء .

– بريطانيا:

تفضل الملكة إليزابيث استخدام سيارتها الخاصة من طراز بنتلي مولسان، وبذلك تعتبر من أهم سيارات قصر باكنجهام خلال الـ 50 سنة الأخيرة. ولكن لا يخفى على أحد أن مرآب القصر الملكي يضم عددا من الموديلات النادرة لبعض السيارات الفخمة، أبرزها سيارة رولز رويس اشترتها الملكة قبل توليها العرش، واخرى اهدتها لها الشركة في عام 1977. وهي تملك ايضا سيارة ديملر ليموزين، واخرى بنتلي، وسيارة راينج روفر مكشوفة.

– فرنسا:

يملك الرئيس الفرنسي حرية اختيار السيارة التي يريدها، شرط أن تكون من صنع إحدى الشركات الفرنسية العريقة وأن تكون مصفحة وفاخرة. بحيث استخدم الرؤساء السابقين ستروين “سي 6” ورينو “فيل ساتيس” وبيجو 607. أما الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون فيستخدم الليموزين المكشوفة ستروين DS 7 كسيارة رسمية. كافة تفاصيل السيارة عبر الضغط هنا.

– ألمانيا:

رغم المنافسة الكبيرة، تحسم شركة مرسيدس الأمر لتبقى السيارة الأساسية لكل رؤساء البلاد ورؤساء حكومات ألمانيا على مدار القرن العشرين. وبالتالي، يستخدم الرئيس الالماني سيارة مرسيدس “إس 600” مصفحة برقم “0-1” وسيارة أخرى من طراز أودي “أي 8″، وهو المسؤول الوحيد الذي تحمل سيارته علما في مقدمتها.

وفيما تملك الدولة سيارات رسمية أخرى من كافة الطرازات الالمانية متاحة للاستخدام الحكومي، تختار المستشارة انجيلا ميركل سيارات من مختلف العلامات من مرسيدس وبي ام دبليو وفولكس فاغن، لكي تعكس انطباع الحيادية بين الشركات.

– روسيا:

استخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارة ليموزين روسية الصنع خلال مراسم تنصيبه، متخليا بذلك عن سيارات مرسيدس المستوردة التي سبق وأن استخدمها أثناء ممارسة مهامه. ويهدف الرئيس بوتين من خلال هذه الخطوة، إلى تشجيع الروسيين لتقليص الاعتماد على السيارات والتكنولوجيا الأجنبية، خصوصا بعد تعرّض البلاد لمجموعة من العقوبات الاقتصادية من قبل الغرب.

سيارة الليموزين الجديدة تأتي ضمن سلسلة سيارات كورتيج الذي ستضم أيضا سيارات سيدان وحافلات نقل صغيرة الحجم، وهي فخمة للغاية بشكل مثير للاهتمام. التفاصيل كافة عبر قراءة المقال الخاص.

– كوريا الجنوبية:

تحقق موديلات شركات هيونداي وكيا الكورية الصنع أرقاما خيالية من المبيعات سنويا، وبذلك لم يكن القرار صعبا أمام اعتماد هيونداي VL500 بمثابة السيارة الرسمية لأبرز رؤساء الدولة الواعدة في صناعة السيارات. وبطبيعة الحال سيارة الرئاسة هي الأقوى والأكثر تميزا على الإطلاق.

– اليابان:

الامبراطور الياباني وزوجته يفضلان استخدام الطراز الخاص من سيارات تويوتا اسمه “سنشري رويال” Century Royal والمصنعة خصيصا للرئاسة والوحيدة من نوعها في العالم، والتي تبلغ قيمتها نحو نصف مليون دولار.

– الصين:

مركبة صينية محلية الصنع تعرف بطراز هونكي Hongqi أصبحت السيارة الرسمية للرئاسة الصينية منذ عام 2009. السيارة التي حصلت على تصميم أنيق يعبر عن الحضارة الصينية، ويشبه إلى حد كبير التنين الأسطوري، تستخدم في الاستعراضات والتنقلات الرسمية ويتبعها موكب من سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة التابعة للشرطة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.