مخرج مسلسل Squid Game يكشف رسمياً عن حقيقة وجود الموسم الثاني.. بعد النجاح الباهر الذي حققه الأول

مخرج مسلسل Squid Game يكشف رسمياً عن حقيقة وجود الموسم الثاني.. بعد النجاح الباهر الذي حققه الأول



أكد الكاتب والمخرج الكوري الجنوبي، هوانغ دونغ هيوك، الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، رسمياً، وجود الموسم الثاني من مسلسل Squid Game أو "لعبة الحبار"، بعد النجاح الباهر الذي حققه الجزء الأول من السلسلة.

في حوار له مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أكد هيوك أن المسلسل الذي أصبح الأكثر مشاهدة في تاريخ نتفليكس، بعد أن تابعه أكثر من 100 مليون شخص عبر العالم سيكون له جزء ثانٍ وذلك على خلاف نهج المسلسلات في كوريا الجنوبية.

من أجل زيادة منسوب التشويق والإثارة ودفع الجمهور لانتظار هذا الجزء بفارغ الصبر، قال المخرج الكوري إن الموسم الثاني سيعرف الكثير من المفاجآت والمغامرة.

كما شدد على أن السلسلة تلقت عدداً هائلاً من طلبات الموسم الثاني، وهو الأمر الذي استجاب له القائمون عليه.

صرح هيوك في المناسبة نفسها قائلاً: "نعم سيكون هناك موسم ثانٍ، إنه في رأسي الآن، حالياً نحن في مرحلة التخطيط، لكنه من السابق لأوانه الحديث عن موعد حدوث ذلك".

الأضخم في تاريخ نتفليكس

الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2021، كشفت شبكة نتفليكس أن المسلسل الكوري الجنوبي Squid Game أصبح أكثر مسلسلات نتفليكس شعبية على الإطلاق، حيث اجتذب 111 مليون مشاهد منذ ظهوره لأول مرة قبل أقل من أربعة أسابيع، وفقاً لما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

المسلسل الذي انتشر بدرجة لم يسبق لها مثيل يصور عالماً مخيفاً يتنافس فيه الأشخاص المهمَّشون مع بعضهم في ألعاب الأطفال التقليدية. والفائز في هذه الألعاب يربح الملايين، أما الخاسر فيُقتل، وساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في انتشار مسلسل Squid Game على مستوى العالم، وتصدَّر أرقام نتفليكس في أكثر من 80 دولة.

شبكة نتفليكس قالت في تغريدة لها: "وصل مسلسل Squid Game رسمياً إلى 111 مليون مشاهد، وهو ما يجعله أضخم مسلسل أطلقناه في تاريخنا!"، وبالمقارنة، وصلت مشاهدات مسلسل Bridgerton إلى 82 مليون مشاهدة عند ظهوره لأول مرة، وفقاً لمقياس نتفليكس الداخلي الذي يشمل أي حساب شاهد حلقة لمدة لا تقل عن دقيقتين.

نجاح Squid Game ضاعف من تأثير كوريا الجنوبية المتنامي على الثقافة الشعبية العالمية، بعد فرقة البوب الكورية BTS وفيلم Parasite الحائز على جائزة الأوسكار.

هو أيضاً أحدث نجاحات نتفليكس في مسعاها إنتاج المزيد من المحتوى العالمي غير الناطق بالإنجليزية. فثالث أكثر المسلسلات مشاهدة في الشبكة، على سبيل المثال، هو المسلسل الفرنسي Lupin، وتعرض نتفليكس مسلسل Squid Game بإصدارات مدبلجة ومترجمة بلغات متعددة، لتوسيع قاعدة مشاهديها.

في فبراير/شباط، أعلنت الشبكة الأشهر في العالم عن خططها لإنفاق 500 مليون دولار هذا العام وحده على مسلسلات وأفلام مُنتجة في كوريا الجنوبية.

بسبب شعبية السلسلة، قاضت إس.كيه برودباند، المقدمة لخدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية، نتفليكس مطالبة بتكاليف الاستخدام الكثيف للشبكة وأعمال الصيانة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدين.

"لعبة الحبار"

يُشار إلى أن المسلسل الكوري "لعبة الحبار"- من بطولة لي جونغ جاي وبارك هاي سو- يحصد نجاحاً عالمياً منذ صدوره في 17 سبتمبر/أيلول 2021.

الرئيس التنفيذي لشبكة نتفليكس، تيد ساراندوس، قال إن مسلسل Squid Game في طريقه ليصبح "أضخم مسلسلات" الشبكة على الإطلاق.

تقوم فكرة المسلسل على تحويل ألعاب أطفال شهيرة قبل العصر الرقمي مثل "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر" إلى تحديات دامية من أجل البقاء.

لعبة "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر" التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم، ثم يتبادلون هذا الدور، هي واحدة من 6 ألعاب أطفال قتالية متضمنة في "لعبة الحبار" المثيرة، التي سُميت باسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينيات والثمانينيات، تستخدم لوحة مرسومة في التراب.

لعبة الحبار هي آخر ألعاب المسلسل الست، التي يتنافس فيها المتسابقون الـ456، الذين يعانون من ضائقة مالية، بدءاً من منشق كوري شمالي إلى مدير صندوق متهم بالاختلاس، للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.