عجائب القضايا العالمية : أغرب قضية شغلت السوشيال ميديا: أسنان الجاموسة تغلق كلية الطب في مصر

عجائب القضايا العالمية : أغرب قضية شغلت السوشيال ميديا: أسنان الجاموسة تغلق كلية الطب في مصر

 أغرب قضية شغلت السوشيال ميديا



 في واقعة غريبة أثارت موجة من الغضب عبر منصات السوشيال ميديا في مصر، قررت محكمة القضاء الإداري في مصر إعادة الدراسة لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة دمنهور وتحويلهم لكليات مماثلة في الجامعات المصرية الأخرى والسبب كان أسنان جاموسة.

وفي التفاصيل، وفقاً لعدد من التقارير الصحافية المصرية، قررت المحكمة في حكمها تحويل طلاب كلية الطب في دمنهور لكليات أخرى، مثل الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ ومناطق أخرى تكون قريبة من محل إقامتهم، وذلك بسبب سوء المعامل في كلية دمنهور وقيامها بتدريب الطلاب على أسنان جاموس بدلاً من تدريبهم على الطريقة الصحيحة.

كلية طب الأسنان بمصر

وألزمت المحكمة المجلس الأعلى للجامعات بتوزيع طلاب الفرقتين الأولى والثانية لعام 2015، وعددهم 320 طالباً، من كلية طب الأسنان بجامعة دمنهور على كليات طب الأسنان المناظرة لها بالجامعات المصرية الأخرى.

وجاء في تفاصيل حكم المحكمة المصرية، أن الكلية لم تقم بتوفير  المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتلك الدراسة يمثل ضرراً فاحشاً بمستقبل الطلاب يجب إزالته.

وشددت المحكمة على عدم المساس بالمراكز القانونية التي اكتسبها هؤلاء الطلاب في اجتيازهم الامتحانات السابقة على صدور الحكم، مطالبةً بإلزام الجامعات الأربع الأخرى المنقول إليها الطلاب بمنحهم برامج دراسية مكثفة، نظرية وعملية، تعوضهم عما فاتهم من مناهج دراسية.

وكان الطلاب قد أقاموا دعاوى قضائية أكدوا فيها أنه لا توجد معامل بالكلية ولا تجهيزات وأن التدريب العملي على المناهج الدراسية يتلقونه على أسنان جاموسة مطالبين الجامعة بسرعة التحرك لمعالجة هذا الأمر.

وفي التفاصيل التي ذكرتها "سكاي نيوز"، سأل قاضي المحكمة الطلاب أمام الحاضر عن جامعة دمنهور قائلًا: "هل الكلية بدأت الدراسة بدون توفير أي معامل حتى الاَن؟، فقال الطلاب: "الوضع كارثي والكلية استقبلتنا كدفعتين دون أن تكون مجهزة بالمعامل مثل باقي كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية الأخرى".

ومن ثم سألهم القاضي: "ألا يوجد أي تدريب لكم في دراستكم العملية؟ أجاب الطلاب وقالوا: "كانوا يدربوننا بكلية الطب البيطري على أسنان الجاموسة".

الأمر الذي فاجئ القاضي خفاجي ليعيد السؤال مرّة أخرى، فأجاب 320 طالبًا في صوتٍ واحدٍ بصحة التدريب على أسنان الجاموسة.


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.