أول خدمة توصيل طلبات من الأرض إلى الفضاء! “أوبر إيتس” تنجح في إرسال وجبات طعام إلى رواد ناسا

 أول خدمة توصيل طلبات من الأرض إلى الفضاء! “أوبر إيتس” تنجح في إرسال وجبات طعام إلى رواد ناسا

أول خدمة توصيل طلبات من الأرض إلى الفضاء!



أعلنت خدمة توصيل الأطعمة والوجبات الغذائية "أوبر إيتس" (Uber Eats)، الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2021، إرسالها وجبات طعام إلى محطة الفضاء الدولية، لتصبح بذلك أول خدمة توصيل طلبات في العالم إلى الفضاء، بحسب ما نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية.

حيث قالت منصة طلب وتسليم الأطعمة عبر الإنترنت، والتي أطلقتها شركة أوبر عام 2014، إنها تعاونت مع رجل الأعمال الياباني يوساكا مايزاوا لتسليم الوجبات المعلبة إلى رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.

فيما جرى توصيل وجبات الطعام إلى الفضاء يوم السبت في 11 ديسمبر/كانون الأول، عند الساعة التاسعة و40 دقيقة صباحاً بتوقيت غرينتش، وذلك بعد رحلة امتدّت 248 ميلاً لمدّة ثماني ساعات و34 دقيقة منذ مغادرة مايزاوا الأرض.

ضمّت الأطباق سمك الماكريل المسلوق في توابل ميسو اليابانية، ووعاء لحم البقر المطبوخ في الصلصة الحلوة، والدجاج المطبوخ مع أعشاب الخيزران، ولحم الخنزير.

من جهته، قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، في بيان: "عملية تسليم صغيرة واحدة ليوساكو مايزاوا هي عملية تسليم عملاقة لشركة أوبر إيتس".

في حين عبر خسروشاهي عن سعادتهم الكبيرة للغاية لتمكّنهم من تحقيق أوّل عملية توصيل طلبات ناجحة إلى الفضاء، مضيفاً: "هدفنا هو مساعدة الناس على الذهاب إلى أيّ مكان، والحصول على كلّ ما يحتاجونه، لذلك نحن فخورون بخدمة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية".

يذكر أن الملياردير الياباني كان قد أقلع مع مساعده ومنتج الأفلام، يوز هيرانو، من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان صباح الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول، على متن المركبة الفضائية "سويوز إم إس 20″، ومن المتوقّع أن يبقى الاثنان في الفضاء لمدّة 12 يوماً.

هذه الرحلة يعتبرها مايزاوا بروفة لرحلته المزمعة حول القمر على صاروخ من إنتاج شركة سبيس إكس عام 2023.

بذلك أصبح الملياردير الياباني أول سائح فضاء منذ أكثر من عقد.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.