كيف تفعّل خاصية “تحديد الموقع” في محفظة iPhone الجلدية؟

 كيف تفعّل خاصية “تحديد الموقع” في محفظة iPhone الجلدية؟

كيف تفعّل خاصية “تحديد الموقع” في محفظة iPhone الجلدية؟




استخدام محفظة iPhone الجلدية عملي جداً لحفظ الكروت المهمة التي تستخدمها باستمرار جنباً إلى جنب مع الهاتف، وإضافة إلى شكلها العملي والأنيق توفر أيضاً ميزة لتحديد الموقع في حال ضياعها. 

عن محفظة iPhone الجلدية

تعتبر شركة آبل أن تصميم محفظة iPhone الجلدية الجديدة مع MagSafe هو الطريقة المثالية للحفاظ على هويتك وبطاقات الائتمان الخاصة بك في متناول اليد، خصوصاً مع دعمها خاصية "تحديد الموقع"، إذ يتم إخطارك بآخر موقع معروف لمحفظتك إذا تم فصلها عن هاتفك. 

محفظة iPhone الجلدية زُودت بشريحة NFC آمنة تتيح دعم تطبيق "تحديد الموقع"، هذه الشريحة مثل مفاتيح غرف الفنادق، تعمل لفتح الباب طالما تمنحها إمكانية وصول، لذلك فإن إزالة البطاقة من المحفظة تمكّن من استخدام بطاقة تدعم تقنية NFC، فيما تستوعب المحفظة ما يصل إلى ثلاث بطاقات لدعم تطبيق "تحديد الموقع".

تستخدم المحفظة مغناطيساً للالتصاق بالجزء الخلفي من هاتف آيفون مباشرةً، أو بمحفظة iPhone المزودة بـMagSafe. وتقدم شركة آبل محفظة مصنوعة من الجلد أو السيليكون لهاتفي iPhone 12 أو iPhone 13، أو حافظة iPhone 13 الشفافة، كما أشارت شركة آبل في موقعها الإلكتروني.

صُنعت المحفظة من جلد أوروبي مصبوغ ومصنوع خصوصاً لشركة آبل، التي تبيعها مقابل 60 دولاراً، وتتوافر بالألوان الأشقر البني، والكرزي الداكن، وWisteria (الأرجواني)، وSequoia Green (الأخضر الداكن)، وMidnight (الأسود).

كيف تفعّل خاصية "تحديد الموقع" في محفظة iPhone الجلدية؟

  1. ضع المحفظة على الجانب الخلفي من هاتف آيفون وثبِّتها بقِطع المغناطيس الموجودة في المحفظة.

    لقطة شاشة iOS تعرض شاشة إعداد المحفظة.
    استخدام محفظة iPhone الجلدية – مصدر الصورة: شركة آبل
  2. اتّبع التعليمات التي تظهر على شاشة آيفون لإعداد المحفظة وإضافتها إلى تطبيق "تحديد الموقع/Find My".


    تسألك شاشة الإعداد عما إذا كنت تريد إضافة المحفظة إلى تطبيق
    استخدام محفظة iPhone الجلدية – مصدر الصورة: شركة آبل

بهذه الخطوات البسيطة ستكون قد أضفت محفظة iPhone الجلدية إلى "الأجهزة" الخاصة بك والتي يُمكنك تحديد موقعها في حالة فقدانها عبر اختيار "نمط الفقدان"، كما يُمكنك اختيار خاصية  "الإعلام عند فصلها" ليتم إعلامك في حال فقدت المحفظة أو انفصلت عن الهاتف، وذلك خلال دقيقة واحدة من انفصالها عن الهاتف، وسيصل لك الإشعار على هاتف آيفون.

أما في حال أردت إزالة محفظة iPhone الجلدية من تطبيق "تحديد الموقع"، فيُمكنك ذلك كالتالي:

  1. افتح تطبيق "تحديد الموقع/Find My". 
  2. انقر على "الأجهزة/Devices" وحدِّد محفظتك. 
  3. انقر على "إزالة هذا الجهاز/Remove this device".
  1. ثم انقر على "إزالة/Remove".

إذا كنت لا تستطيع إعداد محفظة iPhone الجلدية المزودة بـMagSafe، فتأكَّد من تحديث iPhone إلى أحدث إصدار من iOS، إذا وضعت المحفظة على الهاتف ولم يظهر أو ضاع إشعار التنبيه بتثبيتها، فاضغط على الزر الجانبي في iPhone لوضع جهازك في وضع الإسبات في حال اختفى الرسم المتحرك للإعداد، أو يُمكنك تنبيه iPhone أو فتح قفله، بعدها كرِّر وضع المحفظة على الجزء الخلفي من الهاتف وانتظر حتى 15 ثانية ومن المفترض ظهور الصورة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.