ماين كرافت MINECRAFT اللعبة الأكثر مشاهدة على يوتيوب.. تحظى بشعبية كبيرة من مشاهير المنصة، وتابعها أكثر من تريليون شخص + التحميل

 ماين كرافت اللعبة الأكثر مشاهدة على يوتيوب.. تحظى بشعبية كبيرة من مشاهير المنصة، وتابعها أكثر من تريليون شخص

 ماين كرافت

ماين كرافت MINECRAFT اللعبة الأكثر مشاهدة على يوتيوب.. تحظى بشعبية كبيرة من مشاهير المنصة، وتابعها أكثر من تريليون شخص + التحميل


كشفت صحيفة The Guardian البريطانية، الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، أن حجم مبيعات لعبة Minecraft وصل إلى أكثر من 200 مليون مرة، ولا تزال بعد 10 سنوات واحدة من أكثر ألعاب الفيديو المستخدمة في العالم، والآن تجاوزت اللعبة معلماً آخر بعدما حققت مقاطع الفيديو الخاصة بها على يوتيوب تريليون مشاهدة؛ ما يجعلها اللعبة الأعلى مشاهدة على المنصة.

وأُصدِرَت Minecraft في الأصل في عام 2009، وحظت دوماً بشعبية على موقع مشاركة الفيديوهات، وذلك بفضل طبيعتها المفتوحة والإبداعية للغاية. 

إذ يمكن للاعبين بناء ما يحلو لهم في المشهد المليء باللبنات، وقد غمر المصممون الموهوبون يوتيوب لاستعراض إبداعاتهم الأكثر إثارة للإعجاب، من نماذج مصغرة لهوغورتس والمركبات الفضائية Starship Enterprise إلى أجهزة الحاسوب العاملة.

وأثبتت اللعبة أيضاً أنها تحظى بشعبية كبيرة لدى الجيل الأول من مشاهير يوتيوب، مثل Stampy Cat و DanTDM و PewDiePie، الذين حشدوا جماهيرية واسعة من خلال لعب Minecraft وابتكار قصصهم وأحداثهم وتحدياتهم الخاصة عبر التصميم المفتوح للعبة. ووفقاً لمايكروسوفت، يوجد الآن أكثر من 35000 قناة منشئة لمحتوى متعلق بلعبة Minecraft نشطة على يوتيوب، ومقرها في 150 دولة مختلفة.

وللاحتفال بتريليون مشاهدة، أصدر يوتيوب مقطع فيديو لرسوم متحركة تعرض لحظات من تاريخ Minecraft على المنصة، وسيتغير أيضاً الشعار على صفحة يوتيوب الرئيسية لمدة 24 ساعة. وستكون هناك أيضاً قوائم تشغيل متخصصة لمنشئي Minecraft ومقاطع فيديو من جميع أنحاء العالم.

طور Minecraft في الأصل فريق صغير في ستوكهولم، بقيادة المبرمج ماركوس بيرسون. وأصبح هذا الفريق استوديو التطوير Mojang، الذي أصدر نسخة مبكرة من اللعبة في عام 2009، قبل إطلاقها بالكامل بعد ذلك بعامين. وترك بيرسون الشركة في عام 2014، عندما اشترتها مايكروسوفت مقابل 2.5 مليار دولار. 

ويعمل أستوديو Mojang على تحديث Minecraft منذ ذلك الحين، بإضافة شخصيات وقصص ولبنات بناء جديدة لذلك العالم وتحديث تصميمه المرئي المميز. وفي الوقت نفسه، يتيح موقع Xbox Minecraft Marketplace للمستخدمين بيع العناصر والنماذج والألعاب المصغرة التي أنشأوها لمستخدمين آخرين؛ ما يمنح العالم اقتصاداً عاملاً خاصاً به. 

ومع استحداث إضافات جديدة على اللعبة سنوياً، وتنفيذ عملية ترويجية واسعة النطاق، وصناعة فيلم طال انتظاره قائم عليها، وكذلك زيادة الاهتمام بمفهوم العوالم المشتركة عبر الإنترنت -أو ميتافيرس- فمن غير المرجح أن تكون هذه آخر محطة بارزة في عدد مشاهدات المحتوى الذي ينشئه معجبو Minecraft.


لتحميل اللعبة للأندرويد :


لتحميل اللعبة للكمبيوتر :



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.