زبون يستدعي الشرطة بسبب سعر “الإسبريسو”! تسبب في غرامة “كبيرة” لمقهى معروف بإيطاليا

 يستدعي الشرطة بسبب سعر “الإسبريسو”

زبون يستدعي الشرطة بسبب سعر “الإسبريسو”! تسبب في غرامة “كبيرة” لمقهى معروف بإيطاليا

الإسبريسو

الإسبريسو

غرّمت السلطات في إيطاليا مقهى في فلورنسا مبلغ 1000 يورو (1052 دولاراً أمريكياً) بعد غضب أحد الزبائن بسبب سعر فنجان إسبريسو بسيط، وفق ما ذكره تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الأربعاء 18 مايو/أيار 2022.

الصحيفة أوضحت أن العميل اتصل بالشرطة بعد دفع 2 يورو (2.01 دولار) مقابل فنجان قهوة منزوعة الكافيين، في مقهى Ditta Artigianale بوسط مدينة توسكانا.

حيث اشتكى الرجل من عدم عرض السعر في قائمة خلف المنضدة. وكان هذا الخطأ هو الذي أوقع المقهى -الذي يُحتفى بمهارته في صناعة القهوة وفاز بالعديد من المسابقات- في مأزق.

بينما أعرب فرانشيسكو سانابو، مالك مقهى Ditta Artigianale، عن مشاعره بشأن الغرامة على الشبكات الاجتماعية ودافع عن قهوته، التي قال إنها تأتي من مزرعة صغيرة في المكسيك و"تُحضَّر بعناية كبيرة من صنّاع القهوة العاملين لديه". وأضاف أنَّ سعر القهوة معروض على قائمة رقمية.

كما قال سانابو، في مقطع فيديو وهو يمسك برسالة من الشرطة: "لقد غرّموني، لأنَّ شخصاً ما شعر بالإهانة لدفع 2 يورو لشراء قهوة منزوعة الكافيين [والتي تنطوي على عملية استخراج المياه]. هل تصدقون ذلك؟ حتى اليوم، يمكن أن ينزعج شخص ما لدرجة حشد الشرطة، التي وجدتنا مخطئين بسبب قانون عفى عليه الزمن. يجب تغيير هذا القانون، لأنه عكس ذلك فإنَّ 99.9% من الحانات والمطاعم ستقع بسهولة في الخطأ".

في إيطاليا، يبلغ متوسط ​​تكلفة فنجان قهوة إسبريسو يورو واحد (1.05 دولار أمريكي)، على الرغم من أنَّ أكثر من 70% من الحانات زادت الأسعار في وقت سابق من العام، بسبب مشكلات سلسلة التوريد وضعف المحاصيل. 

فيما حذّرت مجموعات المستهلكين في إيطاليا من أنَّ سعر الإسبريسو قد يرتفع إلى 1.50 يورو في المتوسط ​​هذا العام.

كما قال ساناباو إنَّ مقهاه Ditta Artigianale- الموصوف على فيبسوك بأنه "أول مقهى إيطالي مخصص للقهوة عالية الجودة"- كان إلى حد ما "ثورياً" عندما وضع سعر 1.50 يورو لفنجان قهوة إسبريسو عندما افتتح لأول مرة في عام 2013. 

أضاف: "تباينت ردود الفعل بين السلبية والإيجابية، لكن حتى الآن لم تُفرَض ضدي أية غرامات. ولا ينبغي أن يتعرض أي شخص للفضيحة لطلب دفع 2 يورو مقابل قهوة إسبريسو بعد الآن"، مشيراً إلى ارتفاع تكلفة المواد الخام.

فيما دافع فرع جمعية الأعمال الصغيرة Confartigianato في فلورنسا عن المقهى. وقال رئيس الجمعية، أليساندرو فيتوريو سوراني: "هذا شيء يزعجني بشدة. يُبذَل قدر كبير من العمل لخروج منتج عالي الجودة، التي تؤتي ثمارها وتفيد الجميع".

بينما انضم بعض عملاء المقهى في إيطاليا أيضاً للدفاع عنه. وكتب أحدهم على فيسبوك: "إذا ذهب هذا العميل إلى لندن، فسيُشرِك مكتب التحقيقات في الأمر".


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.