تصميم يخت “خرافي”، بطول مئة متر وبه عين زجاجية عملاقة وسعره يصل لنصف مليار دولار

 الإعلان عن تصميم يخت “خرافي”، بطول مئة متر وبه عين زجاجية عملاقة وسعره يصل لنصف مليار دولار

تصميم يخت “خرافي”، بطول مئة متر وبه عين زجاجية عملاقة وسعره يصل لنصف مليار دولار

 يخت “خرافي”، بطول مئة متر

يخت “خرافي”، بطول مئة متر


قال ستوديو Bhusan Powar للتصميمات إنه يعمل على تصميم يخت جديد، يبلغ طوله 110 أمتار أو 360 قدماً، ويسمى "زيون"، وهي كلمة تعني "أعلى نقطة" باللغة العبرية. 

كذلك فإن اليخت سوف تكون به نافذة تطل من قبة زجاجية في وسط اليخت أُنشِئت لتبدو وكأنها ثقب أسود. وتقدم إطلالات على المحيط على مستوى 180 درجة. 

يخت به مسبح يسمح برؤية أعماق المحيط

كذلك يحتوي اليخت الفاخر على مسبح لا متناهٍ بقاع زجاجي يتيح رؤية واضحة لأعماق المحيط. ويحتوي على جسر علوي قال ستوديو التصميم إنه يوفر رؤيةً عالية ويعمل كموقع رئيسي للاستلقاء. يرتبط كل مستوى من مستويات اليخت بمصعد زجاجي بالكامل، وذلك وفق تقرير نشره موقع Business Insider الأمريكى يوم السبت 21 مايو/أيار 2022.

يمكن لليخت الفاخر أن يستوعب حوالي 20 ضيفاً، بالإضافة إلى 20 من أفراد الطاقم. يحتوي على 10 غرف، بما في ذلك جناح المالك المتصل بالسطح الرئيسي عبر شرفات صالة السماء التي تُشغَّل إلكترونياً على جانبيّ اليخت. 

كما يحتوي اليخت على مرآب داخلي يفتح بالقرب من خط الماء لنشر مركبات الرياضات المائية. ويتضمن منصة هبوط بطول 40 قدماً تقريباً لتهبط عليه طائرة مروحية. 

يخت سعره نصف مليار دولار

من جانبه، قال ستوديو التصميم إن اليخت تُقدر قيمته بحوالي 500 إلى 550 مليون دولار. 

قال المصممون في بيان صحفي: "إن تصور اليخت الجديد يجذب الأنظار بأناقته العصرية ويفاجئ المالك بأسرار العمق".

لم يحدد الستوديو المدة التي سيستغرقها في بناء اليخت أو ما إذا كان التصور سيؤتي ثماره. 

اليخت الأكبر في العالم
اليخت الأكبر في العالم/ مواقع التواصل

لكن هذا ليس أول يخت فاخر لستوديو Bhusan Powar. أُطلِقَ الستوديو في عام 2019 في مدينة جوا قبالة بحر العرب. في العام نفسه، كشف الستوديو، الذي يصف نفسه بأنه "أول ستوديو لتصميم اليخوت الفاخرة في الهند"، عن تصور يخت فاخر بطول 209 أقدام يُدعَى "بلو شارك". 

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.